بيانات وتصريحات

بيان تضامني مع العاملين في الخطوط الجوية الكويتية صادر عن التجمع العمالي

يعلن “التجمع العمالي” تأييده للمطالب العادلة للعاملين في الخطوط الجوية الكويتية، كما يعبّر عن تضامنه مع الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها يوم أمس الاثنين 9 يناير، ويدعو “التجمع العمالي” العاملين إلى الالتفاف حول نقابتهم والتمسك بحقوقهم العادلة ورفض أي مساس بها.
ويرفض “التجمع العمالي” محاولات إدارة الخطوط الجوية الكويتية للتنصل من التزاماتها المقررة وفقاً للقانون 6 لسنة 2008 في شأن خصخصة الخطوط الجوية الكويتية وتعديلاته اللاحقة، ويطالب التجمع الإدارة بالتراجع عن محاولاتها الانتقاص من الحقوق المكتسبة للعاملين والتوقف عن تلاعبها في مصائر العاملين في إطار الإجراءات المتصلة بخصخصة المؤسسة عبر زيادة ساعات العمل وإجبارهم على توقيع عقود غير واضحة في غياب أي هيكل إداري وإلغاء بعض الامتيازات الوظيفية المقررة وتطفيش الكوادر الوطنية.
ويؤكد “التجمع العمالي” إنّ ما يتعرض له العاملون في الخطوط الجوية الكويتية، إنما هو مثال صارخ على ما ستحمله خصخصة القطاع العام ومؤسساته ومرافقه من سلبيات وانتقاص من حقوقهم.
وفي هذا السياق يكرر “التجمع العمالي” رفضه الكامل للوثيقة الاقتصادية الحكومية التي تمثّل الإطار العام لسياسات الخصخصة والمساس بالمكتسبات الاجتماعية الشعبية وخفض بنود الإنفاق الضرورية وتقليص الدعوم.
 
الكويت في ١٠ يناير ٢٠١٧