بيانات وتصريحات

تصريح صحفي صادر عن التجمع العمالي حول التجاوزات بحق الموظفين الكويتيين في نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة.

تابعنا في المجلس التنفيذي للتجمع العمالي ما تناقلته وسائل الإعلام حول إنهاء وتغيير عقود عمل للموظفين الكويتيين في نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة دون سابق إنذار ولا موافقة الجهات المعتبرة كديوان الخدمة المدنية أو الفتوى والتشريع حسب ما أفاد بيان مجموعة الموظفين المتضررين في نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة.

الأمر الذي يتكرر في جهات حكومية آخرى، ويؤكد على مضي الحكومة في تنفيذ سياستها وحيدة الجانب لترشيد الانفاق عبر تحميل صغار الموظفين والعمال والفئات الشعبية محدودة الدخل تبعات السياسات الاقتصادية النيوليبرالية  وسوء الإدارة الحكومية من خلال الانتقاص من الحقوق والمكتسبات العمالية والتعسف المتكرر بحق العمالة الوطنية، دون إعادة النظر في تعيينات القياديين في الجهات الحكومية ومميزاتهم المالية وتجاوزاتهم التي تم رصدها أكثر من مرة عبر تقارير ديوان المحاسبة.

وإذ نستنكر في المجلس التنفيذي للتجمع العمالي هذه الممارسات غير القانونية بحق الموظفين المتضررين ونؤكد على وجوب احترام وحفظ حقوقهم وعدم التعسف معهم.

ونؤكد أيضاً على ضرورة تحرك الاتحادات والنقابات العمالية ممثلةً بالاتحاد العام لعمال الكويت واتحاد نقابات القطاع الحكومي في الدفاع عن الحقوق والمكتسبات العمالية وتوفير الدعم والغطاء القانوني للموظفين المتضررين.

المجلس التنفيذي للتجمع العمالي.

٢٦ ديسمبر ٢٠١٦